معاهد أبوللو للسرطان (رعاية مرضى السرطان) - نظرة شاملة

معهد أبوللو للسرطان في مستشفيات أبوللو في اندرابراسثا، هو معهد شامل متعدد الاختصاصات، حيث يجمع بين أحدث التقنيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية الأكثر كفاءةً ومهارةً تحت سقف واحد.
يتحلى معهد أبوللو للسرطان بميزة فريدة من نوعها ليس كونه وحدة سرطان قائمة بذاتها فحسب، بل أيضًا بوجود البدائل الأكثر حداثة من جميع المتخصصين الفائقين والتشخيصيين.

:يقدم المعهد التسهيلات التالية

برنامج فحص السرطان

للكشف المبكر عن السرطان، تم ابتكار هذه البرامج. واحد من بين أربعة عشر رجلاً / إمرأة سيتأثرون بمرض السرطان في حياتهم، فقد يأتي لأي شخص في أي وقت. يمكن للكشف المبكر ضمان منع و / أو علاج معظم الحالات.

الجراحة الآلية
فوائد نظام دافنشي الجراحي: نظام دافنشي الآلي في الجراحة هو تقنية جديدة لإجراء العمليات الجراحية المعقدة بقدر أكبر من السهولة والدقة في مناطق الجسم التي يصعب الوصول إليها عن طريق الجراحة التقليدية المفتوحة. توظّف التكنولوجيا الآلية أدوات التشغيل الجيدة التي تحاكي حركة المعصم البشري. ويتم تحجيم حركات اليد من خلال واجهة الكمبيوتر للقضاء على الهزة والسماح بالمناورات الدقيقة بشكل لا يصدق. حيث يتم تجهيز ذراعي الروبوت بأدوات جراحية مقاس 5 إلى 12 ملم وكاميرا ذات نطاق صغير لتوفير عرض تفصيلي للمريض. يرى الجراحون، الذين يجلسون على بُعد سنتيمترات من طاولة العمليات، عرضًا تشريحيًا للمريض من خلال الشاشة التي تنتج صورة ثلاثية الأبعاد مكبرة عشرة أضعاف الصورة العادية. ويتم التحكم في الروبوت الذي يعمل على المريض بواسطة جراح خبير والذي يناور بعناية بزوج من المقابض للسيطرة على الأدوات. باستخدام نظام دافنشي، أصبح الجراحون قادرين على تجنب الوقوع في مشكلة شق الشقوق الكبيرة. ولأن هناك العديد من الشقوق الصغيرة، بدلاً من فتحة واحدة كبيرة، عادة ما يتحقق للمرضى عدد من
:الفوائد والتي تشتمل على ما يلي

  • أقل فترة إقامة في المستشفى
  • ألم أقل
  • استشفاء أسرع
  • انخفاض فرصة الإصابات والمضاعفات الأخرى
  • عودة أسرع للحياة الطبيعية
  • نُدب أقل
  • نزيف أقل وتقليل الحاجة لنقل الدم
  • انخفاض الالتهاب في نسيج الجسم

يتم الإشارة إلى الجراحة الآلية بمجموعة واسعة من العمليات الجراحية، بما في ذلك العمليات الجراحية المعقدة مثل سرطان المسالك البولية (سرطان البروستاتا وسرطان المثانة البولية والسرطان حول الكُلى)، سرطان الصدر (سرطان الرئة وسرطان منطقة الصدر مثل الورم التوتي)، أمراض النساء (سرطان الرحم، وسرطان المبيض)، والحوض، والجهاز الهضمي (سرطان المعدة وسرطان البنكرياس وكذلك المرارة)، وكذلك العمليات الجراحية في الرأس أو العنق. يمكن استخدامه أيضًا في الانصمام الكيميائي لأورام الكبد.

طب الأطفال والأورام وأمراض الدم
العلاج الناجح للأطفال المصابين بالسرطان هو واحد من أكبر إنجازات الطب الحديث، حيث يمكن شفاء أكثر من 75% من الأطفال المصابين بالسرطان شفاءً تامًا. تسعى وحدة أورام الأطفال في مستشفيات أبوللو في اندرابراسثا للحصول على أفضل النتائج لهؤلاء الأطفال مع تقديم علاج في بيئة صديقة للطفل. وهناك مرافق علاج شاملة لاضطرابات الأورام وأمراض الدم لدى الأطفال. ويتم إعطاء العلاج وفقًا للبروتوكولات التي تقدم أفضل نتيجة في علاج الأمراض الفردية. إن هذه الخدمة مدعومة بالمرافق الحديثة المختصة بعلاج الأورام بالإشعاع وعلم الأورام الجراحية بما في ذلك جراحة المخ والأعصاب للأطفال، وكذلك طب الأطفال، وجراحة العظام. هناك وحدة ثلاسيميا مخصصة لمرضى الثلاسيميا الكبرى. وتستقبل العيادة العديد من اختصاصات الثلاسيميا وأيضًا جميع المرضى الذين يعانون من مرض الثلاسيميا بطريقة شاملة. لمزيد من التفاصيل اتصل بنا على 011-29871170 أو 011-29871171

برنامج زراعة نخاع العظم
تقدم وحدة زرع الدم والنخاع زرع خيفيًا وذاتي المنشأ للأطفال والبالغين الذين يعانون من الأمراض الخبيثة وغير الخبيثة.
والأمراض التي يتم علاجها بشكل روتيني هي سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية والعصبية والثلاسيميا وفقر الدم وغيرها من اضطرابات نقص المناعة والاختزان.
فلتر HEPA للهواء - وحدة تصفية تدفق الهواء ووحدة المعالجة بالخلايا الجذعية المدعومة بخدمات المختبرات الممتازة مقارنة بالمعايير الدولية للرعاية

معاهد أبوللو للسرطان (رعاية مرضى السرطان) - المرافق

صورة استرشادية للعلاج الإشعاعي (IGRT): يتم إدارة الإشعاع بعد تصوير المريض على أريكة العلاج. وهذا يضمن العلاج الدقيق، والتماشي مع حركة ووضعية أورام/أعضاء المرضى المتحركة على أريكة العلاج، على سبيل المثال البروستاتا والتي قد يترتب عليها التحرك لملء المثانة أو المستقيم الذي يقع بالقرب منها. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر أيضًا معلومات لعلاج الأورم بالإشعاع بشأن التغييرات المطلوبة في معلمات العلاج لحساب تغيرات الوزن أو الاستجابة للعلاج
الجراحة الإشعاعية التجسيمية غير المدعومة: تركز الأشعة المركزة بشدة، والتخطيط المتطور على نظام Brainlab iPlan، المدعومان من نظام Exactrac الدقيق للغاية، لاستئصال أهداف داخل الجمجمة، الأورام الخبيثة (أي الاورام الدبقية المتكررة، الانبثاث) والحميدة على حد سواء. ومنها التشوهات الشريانية الوريدية، والورم السحائي وورم المحاوير السمعية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا إجراء (الجراحة الإشعاعية الوظيفية) التي تخص (أورام الثلاثي التوأم العصبي). هذه الجراحة غير المؤلمة، ودون استخدام سكين هي الطريقة المفضلة لعلاج الكثير من آفات الدماغ
جراحة التوضيع التجسيمي الاشعاعية: يتم تطبيق المبادئ الإشعاعية خارج الدماغ، ويتم إدارة جرعة عالية من الإشعاع بطريقة تركز بشدة على تدمير الآفات السرطانية. هذا العلاج مخصص للآفات وللمرضى المصابين بسرطان الرئة في وقت مبكر، المهيئين للجراحة ولكنهم يتعذر عليهم الخضوع للجراحة لأسباب طبية.
العلاج الاشعاعى التخيفى المكثف: تطبيق خوارزميات حاسوبية لتكوين علاج إشعاعي يستهدف الورم ويتجنب تعرُّض الأنسجة الطبيعية للإشعاع، وهذا العلاج يعد العلاج القياسي في العديد من أماكن المرض، حيث يتم تطبيقه في أورام المخ لتجنيب المسار البصري، وجذع الدماغ والحُصَين ألا وهو مقعد الذاكرة، وفي أورام الرأس والرقبة لتجنيب الجهاز اللعابي والهياكل المعنية بعملية البلع. وبالمثل في أورام الصدر والبطن والحوض، يُستخدم هذا الأسلوب لتقليل الجرعة إلى على الأعضاء العادية المتاخمة للورم.
العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد: هذا يشكل أساس تقنيات العلاج الإشعاعي الحديث المبين أعلاه، حيث إن جوهر هذا الأسلوب في العلاج يتمثل في تكوين نموذج ظاهري لكل مريض على حدة في جهاز الكمبيوتر ومن ثم وضع خطة علاج إشعاعي باستخدام "حِزم" الإشعاع التي تتطابق الشكل أي التي تتوافق مع الورم.
المعالجة الإشعاعية الداخلية العالية الجرعة: هي إدراج أو تطبيق مصدر إشعاع مباشرة إلى الورم أو عليه. وتعد عنصرًا أساسيًا في علاج سرطان الرحم، كما أنها تُستخدم في علاج سرطان اللسان والخد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضعها في "المكان المتورم" في حالات سرطانات مثل الأورام اللحمية للأنسجة اللينة، لفترة قصيرة كثيفة من العلاج الإشعاعي. يضمن مصدر الكوبالت 60 عالي الجرعة فترة علاج قصيرة، تقاس بالدقائق بدلاً من الأيام، كما هو الحال في الحالات منخفضة معدل الجرعة بالعلاج الإشعاعي
زمالة الأورام ومجموعة زمالة الأورام
النموذج في علاج السرطان اليوم هو الرعاية متعددة التخصصات. يلتزم معهد أبوللو للسرطان بتقديم الدرجة الأولى من جودة الرعاية ليس فقط من حيث التكنولوجيا ولكن أيضًا من حيث الخطط العلاجية الفردية المصممة خصيصًا للمؤشرات الخاصة بالمريض. تشجع اجتماعات الزمالة والتي تتكرر ثلاث مرات أسبوعيًا وكذلك الاجتماعات الشهرية لمجموعة زمالة الأورام على المناقشة بين أخصائيي الأورام الجراحية والطبية والأشعة. لمناقشة تسلسل العلاج وفقًا للمبادئ التوجيهية المستندة إلى أحدث الأدلة، وبالتالي تحسين نتائج العلاج.
برنامج التوعية ضد السرطان
قد يكمن علاج السرطان في الوقاية منه. وفي هذا الصدد، نقوم بتنظيم مخيمات للتوعية بشأن مرض السرطان ومحادثات صحية على أساس منتظم في مجتمعنا، بحيث يتم نشر الحقائق بشأن السرطان نشرًا صحيحًا في المجتمع، والتأكيد على أهمية التشخيص في الوقت المناسب بين أفراد مجتمعنا.
برنامج مساعدة مرضانا وأُسرهم من خلال التوعية والدعم - يتضمن برنامج مساعدة مرضانا وأُسرهم من خلال التوعية والدعم مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية وورش العمل التعليمية والداعمة بشأن الموضوعات التي تستحوذ على اهتمامات المرضى وأسرهم.
الإرشاد النفسي والاجتماعي
يمتلك معهد أبوللو للسرطان أفضل مرافق الرعاية الداعمة في شكل العلاجات النفسية والاجتماعية للتعامل مع مرض السرطان. ويتضمن:
• الدعم العاطفي الكامل
• الدعم النفسي والروحي
• الرعاية الملطفة لضمان نوعية حياة أفضل.
المتابعة والتعامل مع التكرارية
تُشكل المتابعة عنصرًا هامًا للعلاج وجزءًا لا يتجزأ من بروتوكولات التعامل مع المرض في معهد أبوللو للسرطان. يعد الكشف المبكر والتعامل في الوقت المناسب مع التكرارات هو الهدف الرئيسي للمتابعة في التعامل مع مرض السرطان. وهذا ليس من شأنه النجاة فقط ولكن أيضًا تحسين نوعية حياة المرضى.